Anas AounAlsoud Anas AounAlsoud
أخبار التقنية

أخر الاخبار

أخبار التقنية
recent
جاري التحميل ...
recent

من هي حارسة الوابة الرقمية في شركة جوجل؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا تعرف عن الايرانية الاميركية؟
باريسا تبريز؟ ("حارسة الامن الرقمي في جوجل ومتصفحه")
هناك قاعدة شهيرة في عالم التقنية الحالي وهي “لا يوجد شيء لا يُمكن اختراقه”، وهذا ما تثبته عمليات الاختراق اليومية التي تُصيب الكثير من المواقع والأنظمة الإلكترونية، لذا ننصح دائماً بأخذ جميع تدابير الحيطة والحذر والتخطيط الجيد لمنع الوصول إلى بياناتك في عالم التواصل المستمر.
ماذا عن الحصول على فارس أبيض يحمل درعاً رادعاً لهذه الهجمات الشريرة داخل شركة كبيرة مثل جوجل؟ وهذا ما تحتاج إليه جوجل من شخص له مهارات خاصة يستطيع التفكير مثل القراصنة كي يقوم بحماية الشركة العملاقة وعدم وصول أفراد القبعة السوداء إليها.
لم تعتمد شركة جوجل في ردعها لاختراقات القراصنة الأخلاقيين منهم أو غيرهم على أحد مثلما اعتمدت على باريسا تبريز، والتي يدعوها العالم التقني أميرة العالم الأمني،("Security Princess")
والتي شددت حراستها لممتلكات جوجل الرقمية بمساعدة فريقها المكوّن من 30 مخترق بالولايات المتحدة وأوروبا، وما تقوم به باريسا كل يوم هو محاولة اختراق ما يقوم موظفيها ببنائه طوال اليوم وعلى الرغم من شهرتها في عالم الاختراق الرقمي إلا أنها أحد الأبطال داخل الشركة بجانب انعدام نواياها الشريرة.
باريسا تبريز بعدسات مُكبرة قليلاً
ترعرعت باريسا في ضواحي شيكاغو مع والدها الإيراني المهاجر إلى أمريكا للعمل كطبيب وممرضة بولندية أمريكية وعلى الرغم من عقولهما الذكية إلا أنهما كانا فقيران في التعامل مع الحاسوب، لديها شقيقين يصغرانها وتعودت على ممارسة مهارتها القيادية عليهما منذ الصغر.
ولم تقم بلمس حاسوب حتى سنتها الأولى في جامعة إلينوى حيث درست علوم الحاسب، هذه عادة تجدها عند كثير من طلبة علوم الحاسب بالدول العربية عن تجربة واقعية.
شغفها منذ سنواتها الأولى بالكلية للبحث عن أخبار القراصنة وكيفية الوصول إلى تفاصيل الحسابات المصرفية للكثيرين، ورغبتها في إسقاط نظام جوجل الإيراني بشكل كامل أهلها للحصول على فرصة تدريب داخل معقل “الأشرار” في شركة جوجل، وأثناء التدريب تم وضعهم في مهمة اختراق آلة لبيع الشيكولاتة دون استخدام لأي أجهزة تكنولوجية والتي تفوقت به بشكل رائع.
وصلت مكافآتها إلى حوالي 1.21 مليون دولار في محاولاتها للحصول على ثغرات أمنية في متصفح كروم أو منع الوصول إليه.
حقا من الواجب أن يعتبرها العالم التقني أميرة الجانب الأمني في شركة جوجل، بالتأكيد هناك الكثير من مثيلاتها وما خفي كان أعظم.
بقلم:أنس عيون السود

بقلم: Anas AounAlsoud

مدون خبير في امن المعلومات هدفه الاول التعليم وايصال اخر اخبار التقنية .

التعليقات



اذا اردت التواصل معنا انقر على زر المايك الموجود هنا وارسل نموذج اتصالك ورسالتك وكذلك اذا احببت التوصل ب اخر اخبار المدونة قم بوضع اميل الخاص بك والضغط على اشتراك لتصلك رسائل الى بريدك

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
خبير أمن المعلومات@Anas_AounAlsoud

تابع أنس الان على حسابه الشخصي

مشاركة مميزة

هاكرز الماني يحاول سرقة قناتي ولكن كيف كانت النهاية؟! تحذير الى جميع منشئي المحتوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في تدوينة اليوم سأتكلم عن امر ينتشر للأسف بشدة وهو سرقة تعب الغير! نعم وهذا ماكاد ان يحصل معي وحصل مع ا...

زوار الموقع

زوار الموقع
زوار المدونة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

Anas AounAlsoud

2019