Anas AounAlsoud Anas AounAlsoud
أخبار التقنية

أخر الاخبار

أخبار التقنية
recent
جاري التحميل ...
recent

هل تحدي العشر سنوات كان بريئ؟ او ان هناك شيئ اخر!تحذير! 10Year Challenge#


مرحبا اصدقائي الاعزاء!
لاشك في ان الجميع قد سمع عن تحدي العشر سنوات ولكن هل هذا التحدي كان بالصدفة او انه يحمل صفات ثانية؟
نعم فجميع ماكان يدور ببالي حين ارى الجميع يقوم بتصوير نفسه قبل عشر سنوات والان كان هذا الامر يذكرني ببحث كنا نعمل عليه في مجال الذكاء الاصطناعي لكشف الوجوه والتعرف عليها بلغة البايثون! قبل اكثر من 3 سنوات في احد افرع يودزاتي الاميركية التقنية نعم ياصديقي فجميع هذه الصور تغذي هذا النظام وتقوم بتحوليه الى خوارزميات عالية الدقة! وهذا البحث يالطبع يكلف الشركات ملايين الدولارات ولكن السؤال الاقوى الان من كان المسبب الحقيقي وراء هذه الفعالية؟ وه هناك تدخل من شركات للتلاعب في التراند العالمي!
إليكم التالي!
"10Years challenge" يهدف إلى أن ينشر المستخدمون صورهم قبل وبعد عشر سنوات من أجل ملاحظة الفرق والتغيرات التي حصلت خلال تلك المدة، لكن هل هذا التحدي بريء فعلا؟

ففي مقال على الموقع التقني الأمريكي "Wired" حذرت الكاتبة والخبيرة "Kate O’Neill" من الاستعمالات الخطيرة لهذا التحدي والتي قد تتسبب في تدمير خصوصية المستخدمين على الإنترنت، وبالرغم من أن فيسبوك مثلا تمتلك قاعدة بيانات ضخمة عن صورنا ومعلومات أخرى فإن تسهيل المهمة عن طريق نشر صور قبل وبعد عشر سنوات قد يتم استغلالها بشكل سيء ومضر جدا بالمستخدمين.

ولمحت Kate O’Neill إلى أن هذا التحدي قد لا يكون بريئا، ففي حال ما كان القائمون على برنامج ما يعمل بخوارزمية متطورة لمعرفة ودراسة مدى تأثير مرور تقدم السن على المستخدم فإنه سيكون بحاجة إلى قاعدة بيانات كبيرة من مستخدمين من كل أنحاء العالم، وستكون افضل طريقة لفعل ذلك هي بكل تأكيد نشر تحد مشابه لتحدي 10Years challenge.




وتقول الصحفية Kate O’Neill إن هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استخدام حيل مشابهة من قبل شركات وتطبيقات للحصول على معلومات مهمة من المستخدمين من دون علمهم، بالإضافة إلى أن كل مستخدم غالبا ما يميل إلى إضافة معلومات هانة غير مطلوبة إلى الصور التي تم نشرها في إطار هذا التحدي، وأشارت الكاتبة إلى أن المعلومات المستخلصة قد يتم استعمالها بشكل سيء للعاية ومسيء للمستخدمين أنفسهم.
وهذه هي صورة التغريدة الخاصة بالكاتبة الاميركية!
ماذا افعل الان؟ صديقي في حال قد قمت بالمشاركة فعليك ببساطة ازالة هذه الصور وكذلك مسح هاشتاغ #10Years challenge حتى لايظهر في نتائج البحث وتظهر معلوماتك بكل بساطة!
المصدر من الموقع التقني من هنا
بقلم:أنس عيون السود

بقلم: Anas AounAlsoud

مدون خبير في امن المعلومات هدفه الاول التعليم وايصال اخر اخبار التقنية .

التعليقات



اذا اردت التواصل معنا انقر على زر المايك الموجود هنا وارسل نموذج اتصالك ورسالتك وكذلك اذا احببت التوصل ب اخر اخبار المدونة قم بوضع اميل الخاص بك والضغط على اشتراك لتصلك رسائل الى بريدك

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
خبير أمن المعلومات@Anas_AounAlsoud

تابع أنس الان على حسابه الشخصي

مشاركة مميزة

هاكرز الماني يحاول سرقة قناتي ولكن كيف كانت النهاية؟! تحذير الى جميع منشئي المحتوى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في تدوينة اليوم سأتكلم عن امر ينتشر للأسف بشدة وهو سرقة تعب الغير! نعم وهذا ماكاد ان يحصل معي وحصل مع ا...

زوار الموقع

زوار الموقع
زوار المدونة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

Anas AounAlsoud

2019